You are currently viewing أفضل دكتور اشعة تداخلية
أفضل دكتور اشعة تداخلية

أفضل دكتور اشعة تداخلية

أفضل دكتور اشعة تداخلية 

تعتبر الأشعة التداخلية أو علم الأشعة التداخلي ، انه يعرف بأنه اختصاص طبي منفصل ومستقل عن علم الأشعة من  بعد ما كان اختصاص متفرع منه ، ومنذ عدة سنوات يبدأ الاعتماد على تلك العلم في تشخيص ،وعلاج الكثير من الأمراض في كل أعضاء الجسم، هذا من خلال أغلب التقنيات الذي يشق الجلد ويتم تقليل المخاطر الذي يتعرضون إليها المرضى والمحاولة على تحسين صحتهم ويمككنا توضيح كل ما يتعلق الأشعة التداخلية وأفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر  

ما هي الأشعة التداخلية 

يعد العلاج الإشعاعي التداخلي انه العلاج بالحد الأقل من التدخلات الذي يمكن استخدامها في جميع التخصصات الطبية ودائما خياراتها تكون أقل اجتياح ، مما يتمكن لأخصائيي الأشعة التداخلية أن يصل الى اصل المشكلة الطبية عن طريق الأوعية الدموية أو بشكل مباشر من خلال الجلد مما يبدأ إجراء العلاج بدقة كبيرة ،مما يمكن بالعلاج الكثير من الأمراض عن طريق  أخصائي الأشعة التداخلية، فهناك دائما اكتشافات عديدة و جديدة، وأماكن مختلفه لجذور الأمراض وايضا طرق جديدة يبدأ التعامل معها القضايا الصحية .

في البدايه يجب ان تكون كمريض علي درايه كامله حيث يمكنك معرفة كل الخيارات الهامة عن علاج مشكلتك أو المرض نفسه ، هناك المطالبات بالجراحة الاجتياحية الصغرى و هي الأكثر، فيجب عليك إجراء البحوث والفحوصات والتحاليل اللازمة استشارة  طبيبك عن إمكانيات الدواء الذي يمكنك أخذه وتقديمه لك للتخلص من المرض ومن اجدي تلك الخيارات هو الأشعة التداخلية.

أفضل دكتور اشعة تداخلية 

يعتبر الدكتور محمد حامد أستاذ مساعد الأشعة التداخلية قصر العيني جامعة القاهرة، ونائب رئيس الجمعية الدولية للتداخلات الدقيقة انه أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر، مما أنه يعتمد على افضل واحدث الطرق متطورة والتقنيات الطبية الحديثة وكل ذلك ليتم حصول المريض علي أفضل نسبة نجاح وتخلص من المرض والمحافظة على الصحة العامة له، مما يعتمد دكتور محمد حامد على فريق طبي على أعلى مستوى؛ لذلك فهو يعد أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر عليك الاعتماد عليه في شفاؤك بنسبة 100 %.  

ما استخدامات الأشعة التداخلية؟

أفضل دكتور اشعة تداخلية
أفضل دكتور اشعة تداخلية

هناك مجموعة من التقنيات الحديثة ،مما يستطيع أخصائيو الأشعة التداخلية بمساعدتها في  القيام بمجموعة متنوعة من الإجراءات تتمثل في :-

  • علاج الأورام
  • أخذ خزعات من الأعضاء
  • بوضع دعامات من خلال إدخال أدوات محددة وأنابيب بلاستيكية رفعه (قسطرات) بالجسم اثناء الشريان أو الوريد.

مما تُستخدم الصور بالتوجه القسطرة والأدوات إلى المنطقة معينه حيث سيتم إجراء العملية أو العلاج بها مما يقلل هذا من الاحتياج إلى العمليات الجراحية العاديه المفتوحة أو الجراحة بواسطة المنظار الذي يحتاج إلى شق جراحي ، مما يمكن تقديم العلاج خلال أنبوب بلاستيكي صغير الحجم تشبه المصاصة.

مما يعملون أخصائيو الأشعة التداخلية بأن يقوموا بمجموعة عمليات متعددة بما في ذلك:

  • الأشعة التداخلية للمخ: مما تقوم الأشعة التداخلية بتوقف النزيف الذي ينتج عن الأوعية الدموية الممزقة والضعيفة بداخل الجمجمة وانخفاض من حدوث الضرر التي تمكن أن يصيب المخ بالمستقبل.
  • الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الكبد:مما يمكن علاج جميع مشكلات الكبد المتنوعة كأورام الكبد والتصريف الصفراوي عن طريق الكبد بالأشعة التداخلية.
  • الأشعة التداخلية للرحم: الآن اصبح بالامكان ان يتم استبدال الطرق الجراحة التقليدية القديمة والمنظار الجراحي بالأشعة التداخلية ليتم علاج الأورام الليفية لدى النساء.
  • الأشعة التداخلية للعمود الفقري:مما يستخدم تلك النوع في علاج تقلص العمود الفقري، مما يقوم بتوسيع المنطقة المصابة، ويعمل أيضا امتصاص  للصدمات، ما يقلل من حمل على المفاصل، وبعد ذلك إعادة توزيع الحمل على المفاصل لتقليل في الألم.
  • الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الذكورة:تستخدم الأشعة التداخلية هنا في علاج ان صمام دوالي الخصية وان صمام الشريان البروستاتي لتقليل أعراض تضخم البروستاتا من خلال  تقليل تدفق الدم للشرايين الذي يغذي المنطقة المصابة.

نسبة نجاح الأشعة التداخلية

أصبحت نسبة نجاح الأشعة التداخلية تصل إلى ١٠٠٪ فى أخذ عينات من الأنسجة المتنوعة للأورام في الجسم بدون التدخل الجراحي وترتفع نسب الشفاء ايضا عل يد أفضل دكتور للاشعة تداخلية في مصر دكتور”محمد حامد”

واضافة الى استعمالها فى علاج الإنزلاق الغضروفى بحقن مادة من خلال إبرة تتصل بالأشعة التداخلية بدون التعرض لأي جراحات العمود الفقرى و مضاعفاته العديدة ،مما تستخدم أيضاً الأشعة التداخلية لعلاج أورام العظام الحميدة بدلا من الجراحة التقليدية مما يتعرض المريض لاستئصال وإزالة جزء من العظم مع استئصال الورم ، مما أثبتت نسبة نجاحها بشكل فعال ولا يوجد لها أى أثار جانبية أو مضاعفات 

و كذلك علاج أورام الكبد السرطانية من خلال  العديد من التقنيات التي تعتمد على حجم الورم المصاب به ، فى الكثيرمن علاج الأورام الليفية بالرحم بدون الاحتياج لإستئصال الرحم لدى العديد من النساء و أيضا علاج دوالى المرئ، الساقين وانسداد الشرايين و الأوعية ،و علاج تضخم البروستاتا ،و تضخم الطحال، و ايضا دوالي الخصية لدى الرجال بدون الحاجة إزالة أى جزء منها؛ دون التأثير على وظيفة أى عضو من أعضاء المريض المصاب.

ما مميزات الأشعة التداخلية؟

مما تتميز الأشعة التداخلية وتكون أفضل من الجراحات التقليدية بالكثير من المميزات، وهي:

  • زيادة الفعالية: تتمتع تقنية التصوير الطبي بالأشعة التداخلية لأخصائيي الأشعة برؤية واضحة طول الإجراء، مما ترفع من دقة التشخيص ويحسن نتائج المرضى عن طريق العلاج المستهدف.
  • تقليل المخاطر: عند المقارنة بالجراحة التقليدي ،فنجد ان توفر الأشعة من فقدان أقل من الدم وخطرا أقل من الإصابة بالعدوى و المضاعفات المنتشرة الأخرى التي تتواجد مع الجراحة التقليدية ،أيضا، مما يتم التخدير الموضعي ليس الكلي للتقليل من خطورة التخدير الكلي لدي بعض الأشخاص الذي لديهم مشكلات تجاه التخدير. أخيرا، نظرا لأن جميع التعليمات مدققه جدا، فتقل احتمالية تدمير أجزاء الجسم السليمة المحيطة.
  • تكاليف أقل: في أغلب الأحيان ما تكون إجراءات المرضى داخل العيادات الخارجية أقل في تكلفة من الإقامة في المستشفى.
  • ألم أقل: في العلاج عن طريق الأشعة التداخلية عن طريق شقوق بسيطة  ،لذلك لا يلزم إجراء دبابيس أو غرز أو ضمادات كبيرة. يستخدم التخدير الموضعي  ليكون الالم بسيطه اثناء العمليه
  • وقت شفاء أسرع: تتطلب إجراءات الأشعة التداخلية وقتا قصيرا للشفاء مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية .

بشكل عام، يتمكن المرضى العودة إلى ممارسة حياته اليومية بشكل سريع مما قد يفعلون الآخرين بعد الجراحة التقليدية.

عيوب الأشعة التداخلية

هناك عدد مشكلات تواجهك في علاج بالأشعة التداخلية والمنتشر منها فيما ياتي 

  • التكلفة الباهظة:

بسبب استخدامها الي الادوات والاجهزه الحديثه الذي يجب ان تتوافر للقيام بالتدخل المطلوب 

وايضا يجب ان يكون الطبيب مختص ذو كفاءة اللازم توافره للقيام بالتدخل. بالتكلفة في بعض الأحيان ما تكون أكبر بكثير من التدخلات الجراحية التقليدية .

  • الاعتماد على مهارة الطبيب:

وتدخلات الأشعة بها تعتمد بشكل أساسي على مهارة الطبيب القائم على التدخل، فإن النتائج تتنوع بشدة لاختلاف مستويات الطبيب ومدى مهارته للقيام بالعملية.

  • محدودية التدخلات:

فهي لا يمكن استخدامها دائما في جميع العمليات في اثبتت تفوقها وتميزها في عدد محدود من الجراحات التي تتناسب مع طبيعة المرض مثل:

  • أورام الكبد.
  • أورام الرحم الليفية.
  • دوالي الساقين.
  • دوالي الخصيتين.
  • تضخم البروستاتا الحميد.
  • ضيق الشرايين.
  • انسداد القنوات المرارية.
  • متلازمة دوالي الحوض.

واخيرا

نقدر ان نقول بأن أفضل دكتور اشعة تداخلية هو دكتور” محمد حامد “الذي لديه الخبره الكبيره في مجال الأورام والعلاج بالأشعة التداخلية فصحتك هامة لدينا لذلك توفير طاقم عمل علي اعلي مستوي ايضا

اترك تعليقاً