You are currently viewing من هو أفضل دكتور للأشعة التداخلية
أفضل دكتور للأشعة التداخلية

من هو أفضل دكتور للأشعة التداخلية

من هو أفضل دكتور للأشعة التداخلية

تعتبر الأشعة التداخلية أحد الأساليب العلاجية المتطورة في أنحاء مصر والوطن العربي، والتي تتم عن طريق الاستناد على أفضل دكتور للأشعة التداخلية في مصر، وتساهم   الأشعة التداخلية في علاج العديد من الأمراض.

ويكمن دور الأشعة التداخلية في العلاج من خلال إحداث شق صغير جرح طفيف فهي لا تحتاج إلى شق جراحي كبير، ثم يتم إدراج القسطرة العلاجية من خلال هذا الشق ويتم توجيهها باستعمال أشعة الموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي.

ويمكن استخدام الأشعة التداخلية من خلال  خلق شق في منطقتي الفخذ أو الذراع والوصول إلى أي مكان مصاب بالجسم مثل: أورام الرحم الليفية بالإضافة إلى أورام المخ وغيرها من الأورام  وتعرف الأشعة التداخلية على أنها بديل من خيارات الجراحات المفتوحة.

لماذا يعد أ.د\ محمد حامد أفضل دكتور للأشعة التداخلية :

دائما ما يعتبر د/ محمد حامد لأنه أستاذ الأشعة التداخلية بالقصر العيني في جامعة القاهرة وصاحب منصب نائب رئيس الجمعية المصرية للأشعة التداخلية والرئيس السابق للجنة العلمية للدبلوم المصري للأشعة التداخلية بوزارة الصحة المصرية ، علاوة على ذلك هو عضو نشط بالجمعية الأوروبية للقلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية وأيضا يشغل منصب عضو نشط بالجمعية الأمريكية والأشعة التداخلية 

 كما أن الدكتور محمد حامد يصنف من افضل اطباء الاشعة التداخلية في مصر حيث أنه يصب كامل اعتماده على أحدث الطرق والأساليب والتقنيات الطبية وذلك للحصول على أحسن نسب نجاح وكذلك للحفاظ على صحة المرضى وتعزيز ثقتهم في الشفاء ، ويستند دكتور محمد حامد على فريق طبي متدرب على أعلى مستوى لذلك فهو يعد أفضل دكتور للأشعة التداخلية في مصر.  

نسبة نجاح الأشعة التداخلية :

أمست نسبة نجاح الأشعة التداخلية تصل إلى ١٠٠٪ فى أخذ خزعات من الأنسجة المتنوعة والمختلفة للأورام وإحداث التدخل الجراحي ويمكن ارتفاع نسب الشفاء والمعافاة ايضا على يد أفضل دكتور للأشعة التداخلية في مصر دكتور (محمد حامد)

بالإضافة إلى استخدامها فى علاج مشاكل الإنزلاق الغضروفى بحقن مادة عن طريق إبرة ترتبط بالأشعة التداخلية بدون التعرض لأي جراحات بالغة في العمود الفقري و مضاعفاته المختلفة مما تدخل أيضا الأشعة التداخلية في علاج أورام العظام الحميدة بدلا من الجراحة التقليدية العادية مما يتعرض المريض لإزالة واستئصال جزء من العظم بالإضافة إلى استئصال الورم ، مما أثبتت نسبة نجاحها بشكل فعال وحيوي ولا يوجد لها أى أثار ومضاعفات جانبية و كذلك تدخل في علاج أورام الكبد السرطانية الخبيثة عن طريق الكثير من التقنيات التي تستند على حجم الورم المصاب به ، وأيضا فى الكثيرمن علاج الأورام الليفية بالرحم بدون الاحتياج لإزالة الرحم لدى الكثير من النساء و أيضا علاج دوالى المرئ و الساقين ومشكلات انسداد الشرايين و الأوعية الدموية وعلاج تضخم البروستاتا و اضطرابات تضخم الطحال و أيضا علاج دوالي الخصية لدى الرجال بدون الحاجة لإستئصال أى جزء منها دون التأثير على وظيفة وأداء أى عضو من أعضاء المريض المصاب.

عيوب الأشعة التداخلية :

أفضل دكتور للأشعة التداخلية
أفضل دكتور للأشعة التداخلية

هناك عدد مشكلات تواجهك في علاج بالأشعة التداخلية والمنتشر منها فيما يلي :

  • التكلفة باهظة الثمن : بسبب استعمالها الى الادوات والاجهزه الحديثه الذي يجب أن تتوافر للقيام بالتدخل المطلوب وايضا يجب ان يكون الطبيب متخصص ذو كفاءة اللازم توافرها للقيام بالتدخل. بالتكلفة في بعض الأحيان ما تكون أكبر بكثير من التدخلات الجراحية التقليدية .
  • الاعتماد على مهارة الطبيب: وتدخلات الأشعة بها تعتمد بشكل أساسي على مهارة الطبيب القائم على التدخل، فإن النتائج تتنوع بشدة لاختلاف مستويات الطبيب ومدى مهارته للقيام بالعملية.
  • محدودية التدخلات: فهي لا يمكن استخدامها دائما في جميع العمليات في اثبتت تفوقها وتميزها في عدد محدود من الجراحات التي تتناسب مع طبيعة المرض مثل:
  • أورام الكبد.
  • أورام الرحم الليفية.
  • دوالي الساقين.
  • دوالي الخصيتين.
  • تضخم البروستاتا الحميد.
  • ضيق الشرايين.
  • انسداد القنوات المرارية.
  • متلازمة دوالي الحوض.

استخدامات عمليات الاشعة التداخلية فى الأورام :

الاشعة التداخلية بالرغم من قلة خطورتها وقلة تكاليفها بالنسبة للجراحة فهى تستخدم فى العديد من علاج الأورام مثل :-

  • الأشعة التداخلية فى الدوالى
  • الأشعة التداخلية فى علاج الأورام الليفية والدوالى بالخصية
  • علاج الرحم الليفي
  • علاج تضخم البروستاتا الحميد
  • علاج إنسداد الشرايين
  • سرطان الكبد 
  • سرطان الكلية
  • سرطان الرئة
  • سرطان العظم
  • سرطان الثدى
  • سرطان البروستاتا
  • الحبل الشوكى 
  • لدوالي مثل دوالى المعدة 

كيفية عمل منظومة الأشعة التداخلية :

بني أساس الأشعة التداخلية على تصوير جسم الإنسان، من خلال أجهزة خاصة بحيث يتم تصوير الجسم للوصول لمكان وموقع الورم ثم الدخول إليه سواء عن طريق الأوردة أو الشرايين أو عن طريق الدخول بعض الأعضاء مثل الكبد وذلك باستعمال القسطرة أو مجسات حساسة للتردد الحراري ثم القيام بعملية متماثلة كعملية الملاحة داخل جسم المريض المصاب حتى يتم الوصول إلى الغرض و الهدف سواء أكان ورم أو تشوه شرياني أو غير ذلك وتعتمد منظومة العمل بتلك الأشعة على وجود أجهزة أشعة تشخيصية متفحصة متطورة مثل :الموجات الصوتية وأجهزة الأشعة المقطعية  وأجهزة القسطرة كما تحتاج إلى أدوات مفصلة مثل :مجسات التردد الحراري والميكروويف الطبي و القسطرة الشريانية والوريدية .

الأمراض التي يتم علاجها بالأشعة التداخلية :

يتم الاستناد على تخصصات الأشعة التداخلية في مصر في علاج العديد من الأمراض وذلك من قبل دكتور محمد حامد أفضل دكتور للأشعة التداخلية في مصر ومن تلك الأمراض :

علاج أورام الرحم الليفيه: 

يتم علاج أورام الرحم الليفية باستعمال الاشعة التداخلية من خلال عمل شق جراحي صغير لا يتعدي الـ 2 مل ومن ثم إدراج القسطرة وتوجيهها بأشعة الموجات فوق الصوتية حتى وصولها إلى الورم ويتم حقن الشريان المغذى للورم بـ حبيبات طبية مفصلة تعمل على غلق هذا الشريان، مما يؤدي إلى ضمور وضرر هذا الورم وتتم هذه التقنية باستعمال القسطرة العلاجية.

علاج مشكلات تضخم البروستاتا: 

حيث يتم علاج تضخم البروستاتا بالأشعة التداخلية عن طريق قسطرة علاجية مفصلة و دقيقة يتم إدراجها عن طريق فتحة جراحية صغيرة في منطقة الفخذ وعند دخول القسطرة الى الشريان المصاب يتم حقن الحبيبات الطبية الخاصة لعلاج تضخم البروستاتا. 

 علاج دوالي الخصية :

يتم علاج دوالي الخصية من خلال إحداث وخلق شق جراحي صغير في منطقة الفخذ يسمح بإدراج القسطرة ويقوم الطبيب بعد ذلك بغلق الأوردة المصابة عن طريق حقن حبيبات تعمل على منع سيل الدم إلى الخصية.

علاج دوالي الساقين :

يعتبر علاج دوالي الساقين بالاشعة التداخلية هو الحل الأمثل وتتم من خلال كي الوريد المصاب وعلاجه تماما عن طريق إدراج قسطرة إلى الوريد المصاب عن طريق فتحة صغيرة يقوم دكتور اشعة تداخلية بإجرائها.  

قسطرة المخ :

تعرف الاشعة التداخلية على انها أنجح السبل لعلاج امراض المخ والاعصاب عن طريق القسطرة العلاجية التي يتم إدراجها إلى المخ بتوجيه من الأشعات السينية وتستند نجاح عملية قسطرة المخ على خبرة وكفاءة أفضل دكتور للأشعة التداخلية في مصر.

علاج تضخم الطحال:

إتمام علاج تضخم الطحال بالأشعة التداخلية من خلال التخدير الموضعي ثم يقوم دكتور الاشعة التداخلية بعد ذلك بإجراء شق جراحي لا يتجاوز الـ 2 مم حتي يتم عن طريقه إدراج القسطرة التداخلية وبعد إتمام وصولها إلى شرايين الطحال يتم توجيه الموجات فوق الصوتية وبعد وصولها مباشرة يتم حقن الشريان بحبيبات صغيرة تقوم بسد شرايين الطحال. 

في النهاية

مهنة الطب واحدة من المهن المهمة التي تواجدت منذ الحياة البدائية والإنسان يحاول بكل قدرته علاج نفسه بكل السبل إلى وجود متخصصين في علاج بعض الأمراض بأساليب مختلفة ، ولكن في عصرنا الذي نواكبه أضحي دكتور محمد حامد أفضل دكتور للأشعة التداخلية في أنحاء مصر .

اترك تعليقاً