علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

علاج الأورام عن طريق التردد الحرارى والميكروويف ما هو إلا تقنية تعد حدثا هاما متقدما في معالج القضاء على الأورام بشكل تام ونهائي بدون إحداث أي نوع من انواع الالم وبشكل عام أحدث تقدم كبير في علاج حالات الانزلاق الغضروفي والالام العمود الفقري وعلاج حالات التهاب المفاصل 

 ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن كل ما يخص و يتعلق بعلاج الأورام سواء عن طريق تقنية علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

يعد العلاج عن طريق هذه التقنية هو الأفضل حيث من خلاله يمكننا العلاج والسيطرة على الكثير من الامراض التي تعد وتصنف على أنها تسبب الآلام كثيرة مثل علاج المشاكل في العمود الفقري والتخلص من الالام المفاصل والانزلاق الغضروفي بدون الحاجة الي اللجوء الي أي نوع من أنواع التدخل الجراحي نظرا لما قد يسببه من مضاعفات واعراض جانبية كثيرة لذلك تعد هذه التقنية هي الأمن وفعالة ونسب نجاحها تعد عالية 

وسوف نتناول الحديث في هذه المقالة على طرق العلاج بالتردد الحراري من خلال مركز هايفو تحت إشراف الدكتور محمد حامد أستاذ مساعد الأشعة التداخلية قصر العيني جامعة القاهرة، ونائب رئيس الجمعية الدولية للتدخلات الدقيقة.

الحالات التي يتم بها علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

يعد هناك الكثير من الحالات والأمراض التي يتم علاجها من خلال علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف واشهرهم هي حالات الإصابة

بأورام الكبد  المستعصية

في حالات المصابة بأورام الكبد: نظرا لدورها في علاج العديد من أنواع سرطان الكبد. النوعين الأكثر شيوعا وانتشارا هما سرطان الكبد وسرطان القولون الذي يصيب الكبد بشكل مباشر 

  • ثانيا في حالات الاصابة بأورام الرئة: لدورها في علاج المراحل والحالات المبكرة من سرطان الرئة والأورام التي انتشرت إلى الرئتين من أماكن أخرى.

– وايضا في حالات الإصابة بأورام الكلى

اولا علاج أورام الكبد 

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف؛ حيث يعتبر دور التردد الحراري في علاج للكبد هو طريقة من الطرق الطبية المستخدمة حديثا  لعلاج أورام الكبد الأولية أو الثانوية وهى طريقة غير جراحية حيث لا يتم من خلالها أي نوع من أنواع التدخل الجراحي وفي نفس الوقت نتيجتها تتفوق علي نتيجة العملية الجراحية حيث يقوم الطبيب المختص والمتابع للحالة من خلالها بشرح وتوضيح  كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للمريض من حيث العدد والمكان المصاب داخل الكبد وحجمها وعلاقتها بالأوردة والشرايين الكبدية باستخدام التردد الحرارى لعلاجها.

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف بشكل عام  هو الطريق الامن والانسب والأكثر فاعلية  للتخلص من الام أورام الكبد أو آلام العمود الفقري والام الغضروف وغيرها من الالام المختلفة . 

ثانيا الانزلاق الغضروفي 

تعتبر  تقنية العلاج بالتردد الحراري والميكروويف لها دور مؤثر في  علاج الكثير من حالات الانزلاق الغضروفي  من خلال الحد والتخلص التام من آلام المفاصل وفقرات العمود الفقري وذلك يتم  من خلال الخضوع الي  المخدر الموضعي والأشعة التداخلية  التي من خلالها يمكننا أخذ الكثير من الصور المتعددة والسريعة فى ثوان معدودة، مما يسهل علينا مهمة ضبط مكان الإبرة المستخدمة فى عملية الحقن فى ثوان معدودة في غرفة العمليات المجهزة بأعلى مستوى وتتضمن التعقيم بالشكل الكامل والتام لضمان الحفاظ على صحة حالاتنا   وبعد تحديد مكان جذور العصب المراد علاجه سوف يتم بعدها تخدير الجلد عن طريق ابره رفيعه الشكل تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم ادخال ابره رفيعه بشكل كبير ويتم بعدها إدخال كابل من جهاز التردد الحراري داخل الابره مباشرة حتى تكون كل الطاقة العلاجية مركزه 

 كما ايضا يتم حقن الأوزون في منطقة  الديسك بهدف علاج الألم الناتج عن الخشونة والتلف والذي يعمل وله دور كبير في 

ثالثا علاج مشاكل العمود الفقري 

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف
علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف؛ حيث يعد علاج منطقة العمود الفقري  بما يعرف باسم الحشو الإسمنتي يعتبر  هو الحل الانسب والأكثر استخداما خاصا  في حالات علاج كسر الفقرات و أيضا في حالات  هشاشة العظام و بدون اللجوء إلى أي نوع من أنواع  التدخل الجراحي وبدون الحاجة الي  اخذ اي نوع  من انواع المخدر وتخفف من الألم بشكل كبير  ويتم ذلك تحت الخضوع الي تأثير التخدير الموضعي ويعتبر من ضمن إعجازات المجال الطبى والعلاج النهائي لحالات هشاشة العظام والكسور.

رابعا علاج آلام المفاصل والعضلات 

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف؛ حيث يتم العلاج عن طريق التردد الحرارى هو إحدى  الطرق المستخدمة حديثا للحد بشكل نهائي واوقات اخرى  يكون افضل وانسب طريقة للتخلص من أي شعور بألم خاصا في منطقة المفاصل والعضلات أيضا ، التي تستخدم من خلال مجموعة من التيار الكهربائي الناتج عن اشعة و موجات الراديو وبالتالي يتم علاج ألام المفاصل والعضلات.

خامسا الام فقرات الظهر والرقبة 

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف لما لهم من دور كبير في علاج كل آلام سواء في منطقة أسفل الظهر وآلام فقرات وعضلات الرقبة المزمنة، وكذلك يستخدم أيضاً في علاج آلام المفاصل، وتعتبر طريقة آمنة وفعالة في العلاج والتخفيف من أعراض الشعور بآلام الظهر والرقبة.

مميزات العلاج بالتردد الحراري والميكروويف

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف
علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف

مميزات علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف كثيرة حيث لا يوجد هناك أي نوع من المضاعفات او اي آثار جانبية ولا يوجد أي نوع من الاضرار العلاج بالتردد الحرارى والميكروويف و تحقق نسبة نجاح مرتفعة جدا وبشكل كبير فالهدف منها هو إزالة والقضاء بشكل نهائي على أي احساس بالالم الناتج من منطقة الغضاريف أو الأورام أو آلام الفقرات لكبار السن فى المفاصل. فهي تعد هذه التقنية آمنة تماماً ولا يوجد هناك أي مضاعفات  وتكلفة عملية تعتبر ضئيلة جدا بالنسبة للألم الموجود وبالمقارنة بالعمليات الجراحية.و سنتعرف فيما يلي عن مميزات العلاج بالتردد الحراري والميكروويف في نقاط واضحة محددة

علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف وألام فقرات الرقبة و الظهر تدوم لفترة طويلة دون اللجوء إلى التدخل  الجراحي  .

يستهدف العلاج  المكان المصاب بشكل مباشر الهدف المراد علاجه فعليا فقط دون احداث اي الإضرار بأي من  الأعصاب المحيطة والمجاورة ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس أو الحركة.

 يحافظ على وظيفة العصب الاساسية ولا يسبب في وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم.

لها دور كبير في عملية  تحسين الأداء الوظيفي والمهني لمنطقة العضلات والأعصاب وتجنب الألم، مما قد يسمح للمريض بالاستمرار في برنامج العلاج الطبيعي.

إمكانية من خلالها علاج عدة مناطق مختلفة في وقت واحد وبما أنها تقنية تتم تحت إشراف الأشعة تأثير التخدير الموضعي، فهي آمنة للغاية وتحقق نتائج ممتازة.

التخفيف بشكل كبير من الألم الفوري والتقليل من الحاجة الي  تناول أدوية مسكنات الألم، التي يكون لها آثار جانبية قد تكون خطيرة أو مخاطر عند استخدامها على المدى الزمني الطويل.

تعمل على تجنب أو تأخير من مرحلة الخضوع الي اي نوع من التدخل الجراحي ومضاعفاته، والتي قد تحمل العديد من المخاطر التي قد تتطلب فترة تعافي طويلة.

العودة السريعة إلى ممارسة الحياة والأنشطة الطبيعية الأخرى

يمكنك ايضا التعرف علي المزيد من خلال

تقنية الميكرويف لعلاج الاورام الخبيثة والحميدة 

 وفي النهاية

في الأخير نود أن تنال هذا المقال إعجابكم وننصح بطلب مساعدة طبية  في حالة حدوث أي تغييرات في طبيعة الجسم والشعور بـ أعراض  الإنزلاق الغضروفي أو العضلات أو الأعصاب التي تم ذكرها سابقاً حيث يركز العلاج في مركز دكتور “محمد حامد” في المقام الأول على تشخيص وعلاج الأعراض الناتجة عن ألم العضلات والمفاصل والفقرات والأعصاب وغيرها وكيفية التحكم في الأعراض المصاحبة له.

كما تم التوضيح في هذه المقالة عن كيفية علاج الاورام بالتردد الحراري والميكروويف وأهم المميزات  التقنية التردد الحراري من خلال “مركز دكتور محمد حامد” وإذا واجهتك أي تساؤلات  أو استفسارات لا تتردد في إرسالها ليتم الرد عليك في أقرب وقت.غ 

اترك تعليقاً