علاج الاورام بالتردد الحراري بدون جراحة

علاج الاورام بالتردد الحراري

علاج الاورام
علاج الاورام

 هو عبارة عن تقنية تعد هي من أحدث التقنيات التي تم إكتشافها حديثاً وأحدث طفرة كبيرة ولها دور كبير جدا فى علاج كثير من الأمراض والأورام التي تتعلق بالأعصاب حيث يمكن من خلالها  التخلص التام من أي  إحساس بالألم خصوصاً عمليات التردد الحرارى لعلاج حالات الانزلاق الغضروفي  وعملية التردد الحراري للكبد وأيضاً يتم علاج حالات التهاب المفاصل في العمود الفقري كما يستخدم في علاج آلام الأعصاب الطرفية والرقبة والركبة وذلك من خلال استخدام الحرارة التي تعمل على تقليل أو وقف الألم حيث تقوم موجات التردد الحرارى بتخفيف الألم أو حرق العصب الذي قد يتسبب في ظهور الألم.

من خلال هذا المقال سوف نتناول طرق علاج الاورام بالتردد الحراري  واستخدام طرق علاج الاورام الليفية في الرحم والكشف عن أهم مميزات التردد الحراري وكيفية العلاج من خلال دكتور محمد حامد

علاج الاورام بالتردد الحراري

علاج الاورام بالتردد الحراري في حالات الاصابة بأورام الكبد: لعلاج العديد من أنواع سرطان الكبد ، النوعين الأكثر شيوعا هما سرطان الكبد واورام  القولون وعلاجها  

علاج الاورام بالتردد الحراري مثل أورام الرئة: لعلاج المراحل المبكرة من سرطان الرئة والأورام التي انتشرت إلى الرئتين من أماكن أخرى.

 علاج الاورام بالتردد الحراري وايضا يستخدم في علاج  اورام الكلى

علاج أورام الكبد

علاج الاورام بالتردد الحراري في علاج للكبد هي طريقة من الطرق الطبية المتعارف عليها لعلاج أورام الكبد الأولية أو الثانوية وهى طريقة غير جراحية حيث لا يتم من خلالها أي نوع من أنواع التدخل جراحيا وفي نفس الوقت تساوي النتيجة الجراحية حيث يقوم الطبيب من خلالها بشرح  كافة التفاصيل الخاصة بالحالة الصحية للمريض من حيث العدد والمكان داخل الكبد وحجمها وعلاقتها بالأوردة والشرايين الكبدية باستخدام التردد الحرارى لعلاجها.

علاج الاورام بالتردد الحراري للكبد يكون اكثر نجاحا في حالة تم اكتشاف الورم  في حالة مبكرة ومازال الورم في المرحلة البدائية له. وكلما كانت كفاءة الكبد جيدة كلما فلح العلاج واتي ثماره.لكي ينجح التردد الحراري لابد أن يكون الورم أقل من 5 سم، أو وجود 3 أورام أقل من 3 سم. أيضا إذا كانت حالة الكبد سليمة ولا يوجد بها تليف قوي يمكن اللجوء الى التدخل الموضعي عن طريق التردد الحرارى أو التعرض لاشعة الميكروويف .ويمكن العلاج عن طريق التدخل الجراحي الذى يشمل زرع الكبد، أو الاستئصال الجزئى للكبد أو استئصال الورم والتخلص النهائي منها .لابد ان يخضع المريض لعدد من الامور منها وإجراء أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد أو الرنين المغناطيسي الديناميكي.

علاج الاورام بالتردد الحراري عامة هو الطريقة الامنة والفعالة للتخلص من الام أورام الكبد أو آلام العمود الفقري والام الغضروف وغيرها من الالام المختلفة ولكنها لابد وأن تتم تحت إشراف دكتور محمد حامد وايضا يتم استخدامها في علاج اورام الثدي  

علاج الإنزلاق الغضروفي

علاج الاورام
علاج الاورام

حيث أن تقنية العلاج بالتردد الحراري لها دور كبير  علاج الكثير من حالات الانزلاق الغضروفي  والتخلص التام من آلام المفاصل وفقرات العمود الفقري وذلك من خلال طريقة تأثير المخدر الموضعي والأشعة التداخلية  التي  لها دور تمكننا من أخذ صور متعددة وكثيرة وسريعة فى ثوان معدودة، مما يسهل علينا ضبط مكان الإبرة المستخدمة فى عملية الحقن فى ثوان معدودة في غرفة العمليات تحت التعقيم الكامل والتام  وبعد تحديد مكان جذور العصب المراد علاجه سوف يتم تخدير الجلد عن طريق ابره رفيعه تحت تأثير التخدير الموضعي ويتم ادخال ابره رفيعه وإدخال كابل من جهاز التردد الحراري داخل الابره حتى تكون كل الطاقة العلاجية مركزه 

على جذور الأعصاب المراد علاجها و يتم التأكد من الموضع الصحيح لوضعية لأبره عن طريق اختبار داخل جهاز التردد الحراري للحصول والوصول على أفضل النتائج وتحقيق أعلى درجات الأمان ويتم أيضا استخدام ما يعرف ب PRF على جذور الأعصاب المركزية مع الانزلاق الغضروفى

 كما يتم حقن الأوزون في  الديسك بهدف علاج الألم الناتج عن الخشونة والتلف والذي يعمل على تخفيف الألم الفوري وتسكين الألم، التي يكون لها آثار جانبية خطيرة أو مخاطر عند استخدامها على المدى الطويل.

علاج الأمراض بالتردد الحراري

علاج مشاكل العمود الفقري

يعتبر العلاج  العمود الفقري  بما يعرف باسم الحشو الإسمنتي يعتبر  هو الحل الأمثل والأكثر استخداما  في حالات علاج كسر الفقرات و هشاشة العظام بدون اللجوء إلى أي تدخل جراحي وبدون اخذ اي نوع مخدر وتخفيف كبير للألم ويتم ذلك تحت تأثير التخدير الموضعي ويعتبر من ضمن إعجازات المجال الطبى والعلاج النهائي لحالات هشاشة العظام والكسور.

علاج ألام المفاصل والعضلات

 العلاج بالتردد الحراري هو واحد  من إحدى الطرق المستخدمة للحد  النهائي واوقات اخرى  يكون أفضل طريقة للتخلص من أي شعور ألم  في المفاصل والعضلات أيضا ، التي تستخدم في مجموعة من التيار الكهربائي الناتج عن موجات الراديو التي لها دور في تسخين منطقة معينة من الأنسجة العصبية وبالتالي تعمل على تقليل نقل الإشارات المسؤولة عن الشعور بالألم وبالتالي علاج ألام المفاصل والعضلات.

علاج آلام فقرات الظهر والرقبة

للتردد الحراري له دور كبير في علاج كل آلام أسفل الظهر وآلام فقرات وعضلات الرقبة المزمنة، وكذلك يستخدم أيضاً في علاج آلام المفاصل، وتعتبر طريقة آمنة وفعالة في العلاج والتخفيف من أعراض الشعور بآلام الظهر والرقبة.

علاج دوالي الساقين

يعد علاج دوالي الساقين عن طريق العلاج بالتردد الحراري أفضل طريقة علاج للتخلص من دوالي الساقين من خلال غلق الوريد المتسبب لحدوث للدوالى من الداخل بالليزر أو التردد الحرارى فى مدة لا تزيد عن نصف ساعة و ذلك بدلا من اللجوء إلى التدخل الجراحي وغلق الوريد من الخارج أو استئصاله ويستطيع المريض الذهاب لمنزل بعدها مباشرة.

مميزات العلاج بالتردد الحراري

علاج الاورام
علاج الاورام
  1. علاج الم فقرات الرقبة و الظهر تدوم لفترة طويلة دون اللجوء إلى التدخل الجراحي عن باقي طرق العلاج .
  2. يستهدف العلاج بالتردد الحراري مكان الهدف المراد علاجه فعليا فقط دون الإضرار بأي من  الأعصاب المحيطة والمجاورة ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
  3.  يحافظ على وظيفة العصب الاساسية ولا يسبب في وجود أي مضاعفات أو آثار جانبية تؤثر بالسلب على صحة الجسم.
  4. تعمل ولها دور كبير في عملية  تحسين الأداء الوظيفي والمهني للعضلات والأعصاب وتجنب الألم، مما قد يسمح للمريض بالاستمرار في برنامج العلاج الطبيعي.
  5. إمكانية من خلالها علاج عدة مناطق مختلفة في وقت واحد وبما أنها تقنية تتم تحت إشراف الأشعة تأثير التخدير الموضعي، فهي آمنة للغاية وتحقق نتائج ممتازة.
  6. التخفيف من الألم الفوري والتقليل من تناول أدوية مسكنات الألم، التي يكون لها آثار جانبية خطيرة أو مخاطر عند استخدامها على المدى الزمني الطويل.
  7. تعمل على تجنب أو تأخير من مرحلة الخضوع إلى أي نوع من التدخل الجراحي ومضاعفاته، والتي قد تحمل العديد من المخاطر التي قد تتطلب فترة تعافي طويلة.
  8. العودة السريعة إلى ممارسة الحياة والأنشطة الطبيعية الأخرى
  9. يمكنك ايضا التعرف علي اورام الثدي وعلاجها

تعرف علي المزيد

  اورام الثدي وعلاجها  ،  طرق علاج الاورام الليفية في الرحم  ، علاج اورام الكلي ،علاج اورام الثدي   ،اورام القولون وعلاجها

وفي النهاية

في الأخير نود أن تنال هذا المقال إعجابكم وننصح بطلب مساعدة طبية  في حالة حدوث أي تغييرات في طبيعة الجسم والشعور بأي عرض مرضى أو العضلات أو الأعصاب التي تم ذكرها سابقاً حيث يركز العلاج في مركز دكتور “محمد حامد” في المقام الأول على تشخيص وعلاج الأعراض الناتجة عن ألم العضلات والمفاصل والفقرات والأعصاب وعلاج الاورام بالتردد الحراري وكيفية التحكم في الأعراض المصاحبة له.

كما تم التوضيح في هذه المقالة عن كيفية علاج الاورام  وأهم المميزات   من خلال “مركز دكتور محمد حامد” وإذا واجهتك أي تساؤلات  أو استفسارات لا تتردد في إرسالها ليتم الرد عليك في أقرب وقت.

 

اترك تعليقاً