You are currently viewing أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر
أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر

أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر

أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر 

يعرف العلاج الإشعاعي التداخلي أنه العلاج بالحد المحدود من التدخلات التي يمكن استعمالها في كل التخصصات الطبية وبدائلها هي دائما أقل توغل حيث يمكن لأخصائيي الأشعة التداخلية أن يصلوا إلى الأصل نفسه للمشكلة المرغوب علاجها عن طريق الأوعية الدموية أو بشكل صريح عن طريق الجلد وبالتالي إجراء علاج دقيق مضبوط، ويمكن علاج الكثير من الأمراض من قبل أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر والوطن العربي ، وكل عام هناك استكشافات جديدة ومواقع جديدة لمصدر الأمراض وطرق حديثة يتم التعامل بها مع القضايا الصحية و الطبية .

مبدئيا وقبل كل شيء يجب أن تكون على علم بحيث يمكنك معرفة كل البدائل والخيارات حول علاج مشكلتك أو المرض الذي أنت مصاب به يجب عليك الإصرار وإجراء البحوث الكاملة الخاصة بك واستفسر طبيبك عن احتمالات الدواء القادر على تقديمه لك واحد من هذه البدائل و الخيارات هو بالطبع (الأشعة التداخلية).

ما هي الأشعة التداخلية :

أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر
أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر

يذكر أن مصطلح (الأشعة التداخلية) إلى حشد من التقنيات التي تستند على تعليمات استخدام الصورة الإشعاعية و الذي يعني التصوير بالأشعات السينية والمقطعية والتصوير بالموجات فوق الصوتية وأيضا التصوير المقطعي وبالطبع التصوير بالرنين المغناطيسي علاوة على ذلك العلاج بالرنين المغناطيسي ، والكثير من العلاجات تحت الحمراء هي البدائل التسللية و المتوغلة الصغرى للجراحة المفتوحة والمنظار ، فيما يتعلق حقيقة بالكثير من إجراءات الأشعة تحت الحمراء تبدأ مع عبور إبرة عن طريق الجلد إلى الهدف أحيانا ما يطلق عليه (جراحة الثقب) والأشعة التداخلية هي عبارة عن  اختصاص طبي منفصل استقل عن علم الأشعة بعدما كان مجرد اختصاص فرعي به ومنذ أعوام شرع الاعتماد على هذا العلم في تشخيص وعلاج الكثير من الأمراض في كل أعضاء الجسم وذلك من خلال بعض التقنيات التي تجرح وتشق الجلد بهدف تقليل المخاطر التي يتعرض لها المرضى والعمل على تحسين صحتهم.

الفرق بين العلاج بالأشعة التداخلية والجراحة وأفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر:

فى التدخلات الجراحية التقليدية يتم شق والشروع في فتح الجسم لإستئصال الأورام لكن فى الاشعة التداخلية لا يكون هناك جراحة، وتكون الأشعة أقل تكلفة ، وبالإضافة أن الأشعة أكثر أمانا  وأقل خطورة وإحداثا للضرر فعلى سبيل المثال في الجراحة يمكن أن يتضرر الرحم خلال استئصال الورم ، بينما الأشعة أكثر دقة وأقل ضرر فيمكن علاج الورم بدون التأثير بأى شكل ممكن أو بعيد من الرحم وهكذا فى علاج بقية الأورام ، وتختلف تكلفة الاشعة التداخلية في مصر على حسب حالة المريض وفي وقتنا الحالي يعد الدكتور محمد حامد استشاري تخصص الأشعة التداخلية أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر وأكثرهم خبرة في مجال علاج الاورام بالاشعة التداخلية .

الأمراض التي تعالج عن طريق الأشعة التداخلية :

تساعد الأشعة التداخلية في علاج الكثير من الأمراض بتباين أماكن تواجدها بالجسم حيث يمكن أن تعالج كل من:

  • الأمراض الوعائية :

    ويكمن الاعتماد على الأشعة التداخلية في علاج الأمراض الوعائية وفي علاج الدوالي التي تنشأ في الوريد ومرض الشريان المحيطي و تجلط الدم الوريدي العميق والانصمام الرئوي وغيرها من الأمراض الوعائية .

  • علاج الأورام :

    يمكن استخدام الأشعة التداخلية في علاج حشد كبير من الأورام الخبيثة منها والحميدة أهمها أورام الكبد الخبيثة التي تنتشر خاصة في مصر بسبب تفشي حالات الإصابة بالتليف الكبدي و بفيروس سي وتستخدم في علاج العديد من الأورام الثانوية في الكبد وثانويات الرئة وأيضا في بعض الأورام الحميدة المختلفة في الجسم مثل الأورام الليفية بالرحم وبعض أورام العظام، حيث تمنح الأشعة التداخلية فرصة للمريض المصاب أن يتخلص من ورم خبيث نهائيا بدون تدخل جراحي وتستخدم الأشعة التداخلية في علاج بعض السرطانات منها سرطان الرئة والكلية والثدي بالإضافة إلى دورها في علاج سرطان البروستاتا .

  • الأمراض العصبية :

    تساهم الأشعة التداخلية في علاج بعض الأمراض العصبية حيث تدخل في علاج السكتات القلبية والتصلب المتعدد وتضيق الشريان السباتي بالإضافة إلى أمراض الحبل الشوكي.

  • الأمراض الصفراوية في الكبد :

    حيث تساعد الأشعة التداخلية في علاج إفراط ضغط الدم وحالات انسداد الصفراء.

  • أمراض النساء :

    حيث تساهم تلك الأشعة في علاج الأورام العضلية الرحمية والكثير من المتلازمات علاوة على ذلك دورها في علاج العقم لدى النساء .

  • جميع أمراض الكلي:

    حيث تدخل في علاج كل من تضيق الشريان الكلوي واستئصال التعصيب الودي الكلوي وبعض الأمراض مثل دوالي الخصية ودوالي المعدة ومشاكل عقم الرجال .

مزايا الأشعة التداخلية :

يوجد الكثير من سمات الاشعة التداخلية حيث تعتبر وتصنف على أنها أسلوب علاج مثالي في العديد من الأحيان اعتبارا لدورها الفعال في علاج العديد من الأمراض والقضاء على والشفاء النهائي من العديد من الأورام مثل بعض الأمراض التي تتم معالجتها عن طريق الأشعة التداخلية مثل دوالي الساقين وأيضا دوالي الخصيتين والقضاء على والتخلص من الأورام الليفية في الرحم بالإضافة إلى أورام الكبد الأولية والثانوية أيضا وعلاوة على ذلك اضطرابات الأوعية الدموية والأمراض الموجودة في الشرايين بالطبع يمكنك التمتع بكل المزايا التالية فقط إذا تم اختيار مركز موثوق وأفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر.

  • تتم الأشعة تحت تأثير المخدر الموضعي مما يلائم الكثير من المرضى وبالأخص كبار السن. 
  • يتم دخول الأشعة التداخلية في علاج الكثير من الأمراض مثل الدوالي الموجودة بالخصيتين ودوالي الساقين والأورام الليفية بالرحم ومشاكل تضخم البروستاتا الحميد وعلاوة على ذلك علاج اضطرابات انسداد الشرايين والأوردة والأوعية الدموية.
  • العلاج من خلال الأشعة التداخلية حيث تعد وسيلة وأسلوب لانقاذ الذين يعانون من الأورام والعرضة لذلك المرض لان في حالة العلاج من خلال الأشعة التداخلية لا يحتاج المريض إلى إجراء أى تدخل جراحى أو استئصال للأورام .
  •  تعد وسيلة العلاج الأكثر أمانا والأقل خطورة وضرر والكثير من الذين يعانون من الإصابة بأمراض السكر والضغط لأنها تتم معالجتها من خلال التخدير الموضعي وليس التخدير الكلي لذلك تعد طريقة العلاج الآمن ولا تسبب أي مضاعفات نهائيا على صحة المريض المصاب . 
  • كما يؤكد د\ محمد حامد أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصرلا يرافقها الشعور بأي نوع من المضاعفات ولا تحتاج إلى أي تخدير كلي وبالتالي لا يلتزم المريض بعدها إلى أي فترة نقاهة حيث انه من الممكن ان يغادر المشفى في نفس ذات اليوم الذي قام بهذا الإجراء ويمارس حياته اليومية بشكل طبيعي مما يجعله من أكثر طرق العلاج الآمنة على الصحة .
  • تحتاج إلى فترة نقاهة قليلة للغاية على عكس الجراحات .

وفي النهاية

ينصح بطلب المساعدات و الاستفسارات الطبية في حالة حدوث أي تغييرات في طبيعة الجسم والشعور بـ أي سبب يمكن أن يكون من أعراض الأورام المختلفة التي تم ذكرها مسبقا حيث يتم التركيز على العلاج في مركز دكتور (محمد حامد) في الجوهر والأولويات على تشخيص وفحص وعلاج الأورام بالأشعة التداخلية وكيفية التحكم والسيطرة على الأعراض المرافقة له وعلاجها عن طريق الأشعة التداخلية لعلاج الأورام كما تم التوضيح في مقالتنا عن الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأهم الأورام الذي يستطيع أن يعالجها من خلال أفضل دكتور اشعة تداخلية في مصر دكتور محمد حامد أستاذ الأشعة التداخلية بالقصر العيني جامعة القاهرة، عضو نشط في الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي ونائب رئيس الجمعية المصرية للأشعة التداخلية .

اترك تعليقاً