You are currently viewing أول خبير مصري نائبا لرئيس الجمعية الدولية في المؤتمر الطبي العالمي
أول خبير مصري نائبا لرئيس الجمعية الدولية في المؤتمر الطبي العالمي

أول خبير مصري نائبا لرئيس الجمعية الدولية في المؤتمر الطبي العالمي

حقق الدكتور محمد حامد، أستاذ الأشعة التداخلية في طب قصر العيني، إنجازاً تاريخياً بفوزه بأعلى نسبة أصوات في الانتخابات التي جرت لاختيار نائب للجمعية الدولية للجراحات الدقيقة والهايفو ، حيث حصل على نسبة 30% فقط وبهذا الفوز، يصبح حامد أول خبير مصري نائبا لرئيس الجمعية الدولية وأول طبيب مصري يحصل على هذا المنصب من خلال الاقتراع المباشر، مما يعد إنجازاً كبيراً للطب الحديث في مصر ويبرهن على مكانة الأطباء المصريين في العالم.

وتمكن الدكتور محمد حامد أستاذ الأشعة التداخلية في طب قصر العيني من تحقيق إنجاز مهم على هامش المؤتمر العالمي الذي عُقد في مدينة تشونج كينج بالصين، حيث تم اختياره كنائب للجمعية الدولية للجراحات الدقيقة والهايفو ، وخلال خطابه لتقبل هذا المنصب قدم د/ حامد مقترحات مهمة لنشر العلاجات المتعلقة بالأورام باستخدام الأشعة التداخلية، وأكد على دور هذه العلاجات في مكافحة الأورام. 

كما أشار حامد إلى التركيز على نشر بروتوكولات علاج الأورام المختلفة باستخدام تقنية الموجات الصوتية المركزة (الهايفو)، وذلك لما لها من إسهامات عديدة في علاج حالات الأورام المستعصية ، ويعد اختيار حامد لهذا المنصب إنجازاً كبيراً للطب المصري والعربي .

يُذكر أن الدكتور محمد حامد حصل على شهادته الجامعية في طب القصر العيني من جامعة القاهرة، وعمل بعدها كأستاذ مساعد في تخصص الأشعة التداخلية بمستشفى القصر العيني ، ونتيجة لأبحاثه وأعماله المتميزة في مجال علاج الأورام باستخدام التدخلات الدقيقة وتقنيات الهايفو، حصل على العديد من الاعتمادات والتقديرات في مجاله، بما في ذلك زمالة الجمعية العربية للأشعة التداخلية وعضوية مجلس إدارة الجمعية المصرية للأشعة التداخلية و الجمعية الأوروبية للأشعة التداخلية، بالإضافة إلى عضويته في المؤسسة المصرية لعلاج الألم ونائب رئيس الجمعية الدولية للتدخلات الدقيقة والهايفو. 

تلك الإنجازات والتقديرات تعكس مدى مكانة د/ حامد في مجال الأشعة التداخلية، وتؤكد على خبرته واستمراره في تحقيق الإنجازات والإسهامات الهامة في هذا المجال.

عن أ.د/ محمد حامد وخبرته في مجال الأشعة التداخلية : 

أول خبير مصري نائبا لرئيس الجمعية الدولية في المؤتمر الطبي العالمي

يعتبر الدكتور محمد حامد من الأسماء البارزة في مجال الأشعة التداخلية، حيث يملك خبرة واسعة في هذا المجال الحيوي ، كما انه حاليًا أستاذ مساعد في تخصص الأشعة التداخلية في مستشفى القصر العيني بجامعة القاهرة.

ويتمتع دكتور حامد بمهارات عالية في استخدام التقنيات المتطورة للأشعة التداخلية، بما في ذلك تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة (الهايفو)، والتي تستخدم لعلاج الأورام بدقة وفعالية عالية ، ولدى أ.د/ حامد العديد من المنشورات والأبحاث المتخصصة في هذا المجال، وقد حصل على العديد من الجوائز والتقديرات لإسهاماته في تطوير مجال الأشعة التداخلية.

ويعمل أ.د / حامد كذلك كعضو في العديد من الجمعيات والمنظمات الطبية المحلية والدولية، بما في ذلك الجمعية العربية للأشعة التداخلية، و الجمعية الأوروبية للأشعة التداخلية، والجمعية الدولية للتدخلات الدقيقة والهايفو، وغيرها. 

ويمتلك أ.د/ حامد رؤية واضحة لتطوير مجال الأشعة التداخلية في مصر والعالم العربي، ويعمل جاهداً على نشر الوعي بأهمية هذا التخصص الحيوي وفوائده في علاج الأمراض وتحسين جودة الحياة للمرضى.

اترك تعليقاً