You are currently viewing تعرف علي تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية
تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية

تعرف علي تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية

تعرف علي تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية

يعتبر السؤال عن تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية في مصر وكل أنحاء الوطن العربي من أول الاستفسارات التي يتسائل عنها المريض، وذلك بعد معرفة ما يتسم به العلاج بالأشعة التداخلية، ومدى نجاحها و دقتها وتجنبها لكل المضاعفات الجانبية والمضاعفات المرافقة للعمليات الجراحية. وفي تلك المقالة  سنجيب عن كل التساؤلات التي تحتوي تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية في مصر ودواعي مميزاتها و استخدامتها وما هي العناصر التي تحدد تكلفة الأشعة التداخلية للأمراض التي تعالجها الاشعة التداخلية وغيرها من العمليات التي تتم بتقنيات الأشعة التداخلية.

ما هي الأشعة التداخلية؟

الأشعة التداخلية  أو كما تعرف بجراحة القرن الواحد والعشرين هي تقنية من التقنيات الطبية المتطورة ، والتي تتطور باستمرار وبطريقة دورية ،  وتختلف عن الاشعة التشخيصية في أنها لا تستعمل فقط في تصوير الحالة والفحص والتشخيص، ولكنها تستخدم أيضًا لعلاج الإضطراب الموجود .

حيث يتم التشخيص والفحص ومعرفة موقع الضرر باستعمال جهاز أشعة تشخيصية مثل جهاز الموجات فوق الصوتية والت يتعرف بالسونار أو الرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية وغيرها.

ومن ثم يتم التدخل بتقنيات الأشعة التداخلية لحل تلك المشكلة باستعمال أدوات دقيقة مفصلة مثل التدخل بإدراج القسطرة العلاجية، للقيام بإجراء أو لتقديم العلاج في المكان المرد علاجه دون اللجوء للتدخل الجراحي مما يساعد في شفاء الكثير من الأمراض العسيرة .

لذلك تكون تكلفة الاشعة التداخلية في مصر باهظة الثمن نسبيًا نظرا لقدرتها على العلاج أسرع وبتقنيات أحدث وتكون متطورة .

كل هذا يتم في مركز متخصص للأشعة التداخلية أو قسم الاشعة التداخلية بالمستشفيات ويعتبر مركز الدكتور محمد حامد من أكبر وأفضل المراكز المجهزة للأشعة التداخلية ، حيث يقوم بالخدمة طاقم من الأطباء ذو خبرة وكفاءة عالية تحت اشراف الدكتور محمد حامد استشاري الاشعة التداخلية .

ما هي تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية في مصر :

تستند تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية في مصر على عدة عناصر من أهمها:

  • نوع الإجراء المأخوذ بناء على حالة المريض الصحية .
  • نوع التخدير المستعمل في الإجراء .
  • الرعاية الصحية بعد الانتهاء من العملية.
  • تكلفة الوسائل التشخيصية المستعملة مع الأشعة التداخلية.
  • تجهيزات وتعقيم وحدة الأشعة التداخلية .
  • ومن العناصر التي تحدد تكلفة الأشعة التداخلية في مصر كذلك تكلفة الأدوات المستعملة في إجراء تقنية الاشعة التداخلية .

أنواع الاشعة التداخلية :

تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية
تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية
  • الدعامات أو قسطرة البالون حيث يتم توسيع الأورده عن طريق تركيب الدعامات.
  • تصوير وتشخيص الأوعية الدموية لمعرفة إذا وجد تشوهات مع إستعمال الصبغة.
  • حقن العلاج عن طريق الأوعية الدموية وذلك لمنع حدوث تجلط في الدم بالشرايين.
  • قسطرة الكلى لتفريغ البول عن طريقها في حالة ورم أو تضخم .
  • القسطرة في القنوات الصفراوية لتخطي العوائق في القنوات وبالإضافة إلى ضغط القنوات.
  • الأشعة التداخلية والإجراءات التشخيصية لتحديد فحص وتشخيص المرض والكشف عن وجوده .
  • إصلاح عيوب المعدة عن طريق إدراج أنبوبة تغذية في منطقة المعدة.
  • لمنع إنتشار الجلطات التي تحد في الوريد العميق يتم وضع فلاتر معدنية في الوريد .

ما هي استخدامات الأشعة التداخلية :

في وقتنا الراهن يتم استعمال الأشعة التداخلية في أغلب العمليات كبديل أكثر أمانا وأكثرهم دقة من استخدام التدخل الجراحي التقليدي بالإضافة إلى تكلفة الاشعة التداخلية في مصر خاصة في مركز الدكتور محمد حامد تعد الأفضل و الأمثل والأنسب ، وتعتبر الاستخدامات الأتية ومن أهم استخدامات الأشعة التداخلية:

علاج  الأورام وبالأخص أورام الكبد :

يكون للأشعة التداخلية دور فعال في علاج أكثر حالات الأورام بشكل عام سواء كانت أورام خبيثة سرطانية أو حميده دون تدخل جراحي، وتستند تكلفة الاشعة التداخلية في مصر علاج الأورام بالاشعة التداخلية  على الأسلوب المستخدم حيث يتم استخدامها بطرق متنوعة علي سبيل المثال :

  1. وضع العلاجات المدمرة للسرطان مثل الأدوية المشعة و العلاج الكيميائي مباشرة على الخلايا و الأورام السرطانية.
  2.  يتم قتل الأورام أو الخلايا السرطانية من خلال (الكي) بالتيارات الكهربائية أو موجات الراديو أو تجميدها عبر بلورات الجليد.
  3.  قطع تدفق الدم الوارد للورم أو السرطان كطريقة أخري لإتلاف وتدمير الأورام والخلايا السرطانية.

وبهذه الطرق و الاساليب يمكن السيطرة على الأورام الموجودة في مختلف أنحاء الجسم مثل أورام  الرئة أو أورام الكبد والأورام الليفية في الرحم من غير التعرض لإجراء عملية جراحية .

علاج اضطرابات الأوعية الدموية :

حيث تساعد الأشعة التداخلية في السيطرة على الجلطات بمختلف و أصعب انواعها مثل جلطات في المخ  وغيرها ويكون التدخل من خلال سحب الجلطة أو حقن الأدوية ليتم إذابتها .

كذلك يمكن استعمال الاشعة التداخلية في تركيب دهامة أو فسطرة بالون لتوسيع الوعاء الدموي كما في حالات ضيق الاوردة في القلب و الشرايين .

علاج امراض الخصية و البروستاتا :

تستعمل الأشعة التداخلية في علاج تضخم وورم البروستاتا الحميد الذي يصيب بعض الرجال مع تقدمهم في العمر وأيضًا يمكن استعمالها في علاج دوالي الخصية.

من خلالها يتم علاج دوالي الساقين :

تستخدم الاشعة التداخلية في معالجة دوالي الساقين والأعراض المرافقة لها مثل تورم الكاحل وحدوث التشنجات العضلية والالام عند المشي أو الوقوف .

علاج أضطرابات الجهاز الهضمي :

تدخل الأشعة التداخلية في علاج الكثير من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي مثل علاج دوالي المرئ ومرض الاستسقاء والنزيف المعدي بالإضافة إلى علاج تليفات الكبد وتوسيع القنوات المرارية .

 أسعار إجراء الأشعة التداخلية في مصر : 

بجانب العناصر المتنوعة والمؤثرة على تكلفة الاشعة التداخلية في مصر والتي ذكرناها في السابق ، عادة ما يكون للطبيب دور كبير وفعال في تعيين وتحديد تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية في مصر.

حيث أن كفاءة وخبرة الطبيب المعالج والمختص لها دور رئيسي في زيادة نسب نجاح العمليات التي تتم بالاشعة التداخلية، وبالأخص وأن الطبيب يتعامل مع أدوات دقيقة ومفصلة للغاية

لذلك تكون الخبرات العلمية للطبيب عامل رئيسي في تحديد اسعار وتكلفة عمليات الاشعة التداخلية في مصر.

المميزات التي تتسم بها العلاج بالأشعة التداخلية :

يتسم العلاج بالأشعة التداخلية في مركز د / محمد حامد بعدد كبير من المميزات التي تجعلها تتفوق وتفوز على الجراحة التقليدية وغيرها من أساليب العلاج التقليدية والتي من أهمها:

  • الدقة العالية والممتازة في إجراء تقنية الاشعة التداخلية .
  • في أكثر الأحيان لا يحتاج المريض الى استخدام التخدير الكلى، ومن المحتمل إكمال الإجراء تحت تأثير المخدر الموضعي.
  • أقل في الاثار الجانبية و المضاعفات مقارنة بالتدخل الجراحي التقليدي .
  • عودة المريض لحياته الطبيعية في أسرع وقت بعد إتمام إجراء العملية.
  • التخلص من كل أضرار التدخل الجراحي مثل: التعرض لحدوث نزيف أو تأخر التئام الجروح أو الإصابة بالعدوى .

كل تلك المميزات وأكثر تجعل أفضل أطباء الأشعة التداخلية في مصر ينصحون باستخدام عمليات الاشعة التداخلية.

حيث تعتبر أفضل اختيار للعلاج حفاظا على صحة المريض وأيضًا لإتاحة الفرصة للطبيب من اتمام الاجراء بدقة وفعالية وكفاءة عالية، وفي الوقت الراهن تم تواجد مراكز أشعة تداخلية بمصر في القاهرة وغيرها من المحافظات ويعتبر الدكتور محمد حامد افضل دكتور اشعة تداخلية في مصر.

في النهاية

في هذه المقالة نود أن ننوه بمدى حرص مركز د/ محمد حامد استشاري الاشعة التداخلية في توفير أفضل وأنسب الخدمات الطبية لعلاج الأورام بمختلف أشكالها وأنواعها بأكثر الطرق اماناً وأقل تكلفة حرصاً على النجاح والتميز الدوري وقد تعرفنا ايضا على تكلفة العلاج بالأشعة التداخلية و كل ما يخص العلاج بها.

اترك تعليقاً